إطلاق تكتل اقتصادي موحد لتمثيل القطاع الخاص

   


29/2/2016 12:00 صباحا

 بغداد - حسين ثغب التميمي
شكل عدد من المنظمات والاتحادات الخاصة المعنية بالشأن الاقتصادي لجنة تحضيرية تمهيدا لاعلان تكتل اقتصادي موحد لادارة شؤون القطاع الخاص وتوحيد توجهاته في المحافل الدولية والمحلية، معلنين تاسيس تجمع تحت اسم المنتدى الاقتصادي العراقي .
واصدر المجتمعون بيانا جاء فيه مع عظم المسؤولية الملقاة على عاتق القطاع الخاص وممثليه ليكونوا سندا وشريكا فاعلا للحكومة العراقية وليسهم القطاع الخاص بصنع القرار الاقتصادي السليم الذي من شأنه بناء واعمار العراق وضمان حق الشعب العراقي حاضرا ومستقبلا.
ولفت البيان الى اجتماع عدد من المجالس والاتحادات التي تمثل القطاع االخاص العراقي استكمالا للخطوة الاولى للمؤتمر التأسيسي الذي عقد في عمان العام الماضي وان يكون المنتدى صوتا صادقا للقطاع الخاص يهدف لبناء العراق وابعاد الدخلاء والمنتفعين والمتاجرين من الفاسدين والانتهازيين.
رئيس مجلس الاعمال الوطني العراقي دواد عبد زاير قال: ان الحكومة اليوم لديها جملة اصلاحات تريد تطبيقها والنظير لتطبيقها  هو القطاع الخاص، مبينا ان تنظيم العلاقة مع القطاع الخاص بواجهة واحدة (المنتدى ) اصبح ضرورة لتنفيذ الاصلاحات .
رئيس للجنة الاقتصادية النيابية جواد البولاني قال: نحن كمجلس نواب نعمل على تشجيع القطاع الخاص والقطاعات الانتاجية والخدمية بما يحقق تنمية اقتصادية حقيقية، ونعمل على تهيئة الظروف المناسبة التي تساهم في تحقيق  شراكة حقيقية للقطاع الخاص. المدير  التنفيذي لرابطة المصارف العراقية الخاصة علي طارق اعرب عن امله في ان يمثل التجمع الاقتصادي القطاع الخاص امام الحكومة في وقت نحن بأمس الحاجة الى توحيد الرؤى الاقتصادية ويأتي هذا التجميع ليمثل شرائح مهمة للقطاع الخاص لها دور كبير في الحياة الاقتصادية وسيكون لها تاثير ايجابي فيها.
اما رئيس  اتحاد الغرف التجارية جعفر الحمداني فقد اشار الى السعي لتفعيل العمل المشترك مع الحكومة والمنظمات الدولية وتكوين رؤى حقيقية لاستثمار الموارد البشرية بما يحقق الجدوى الاقتصادية للعراق.
   

المزيد من المواضيع