اتحاد الأدباء والكتاب يحتفي بنون النسوة

   


07/3/2017 12:00 صباحا

بغداد / غيداء البياتي 
تحت شعار “نعم للحياة، نعم للسلام، نعم للحب” اقام منتدى نازك الملائكة الثقافي في اتحاد الادباء والكتاب السبت الماضي، احتفالية بمناسبة عيد المرأة .
ادار الاحتفالية كل من الشاعرة سمرقند الجابري والناقد  د. احمد الظفيري اللذين قالا في المرأة اجمل الكلمات والابيات الشعرية وشهد الحفل كذلك فعاليات عديدة منها قراءات لنصوص شاعرات مبدعات صدحت اصواتهن بحب الام والحبيبة والاخت والوطن، وعلى هامش الحفل اقيم معرض للكتاب وبازار ضم اعمالا يدوية حيكت بأنامل نسائية مبدعة، فيما شاركت د.سديم البارودي في عرض منتجات طبية متوجة ببراءة اختراع للمنتجات التجميلية، حيث اضفى العزف الموسيقي على الة العود للفنانة امال احمد مينا نكهة فنية بالغة الجمال.
الشاعرة والتشكيلية غرام الربيعي رئيس منتدى نازك الملائكة الثقافي في اتحاد الادباء عبرت عن فرحها بتفاعل الحضور الكبير إذ قالت:” بهذا التاريخ من كل عام اشعر بالفخر كوني امرأة عراقية يبارك لها ويميزها الجميع، ومن هذا المنبر ابارك لجميع النساء في العالم واخص المرأة العراقية، وانحني اجلالا لام الشهيد وابطال قواتنا الأمنية الذين لولا وجودهم لما استطاعت المرأة ان تتلون وتبتهج اليوم في عيدها “. 
الشاعر محمد حسين آل ياسين اكد :” ان المرأة اليوم تحتفل بحرية بعد ان كانت مقيدة ، فهذا اليوم يعد عيدا حرا تقول فيه المرأة ما تشاء وتفعل وتظهر بما تشاء وهذا هو معنى العيد ان تشعر فيه النسوة بالحرية ، فأبارك لهن هذا العيد وارجو ان يكون منطلقا لتطوير حياتهن ومشاركتهن للرجل في الحياة الاجتماعية والفكرية والسياسية كي يأخذن حقهن المسلوب سابقا “. في ختام الحفل تم توزيع الشهادات التقديرية بين المشاركين وتم ذلك على صوت عزف وغناء الفنان طلال علي الذي غنى عن الام والحبيبة والاخت اروع الاغنيات.         
   

المزيد من المواضيع