بمشاعر الفرح والشموخ القنصلية العراقية في دبي تحتفل بتحرير الموصل

   


05/8/2017 12:00 صباحا

الصباح / غيداء البياتي
أقامت القنصلية العراقية العامة في دبي والامارات الشمالية حفلا جماهيراً في فندق العنوان بدبي بمناسبة تحرير مدينة الموصل، بحضور عدد كبير من أبناء الجالية العراقية وعدد من الشخصيات المهمة وممثل وزارة الخارجية الاماراتية / مكتب دبي، فضلا عن عدد من السادة القناصل العرب في الامارات العربية المتحدة منهم السفارة الليبية والمصرية والمغربية والسورية ، فضلا عن موظفي القنصلية العراقية في دبي.
مفخرة
وتضمن الحفل وقوف الحضور
دقيقة على أرواح شهداء العراق البسلاء، وقراءة اي من الذكر الحكيم ثم
القاء كلمة من قبل سعادة القنصل العام الدكتور حسين العزاوي الذي
أشاد فيها بانتصارات قواتنا المسلحة على دولة الخرافة الداعشية الباطلة،
وبين لـ"الصباح":" ان ما قدمه الجيش العراقي من بطولة كان مفخرة
لكل العرب، فقد جسد البسالة
الحقيقية للجيش المنظم والحشد الشعبي والعشائري وحقق النصر، واتقدم بجزيل الشكر لموقف دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة قيادةً وشعباً في دعم العراق في جميع المجالات".

تمجيد الانتصارات
شارك في الحفل عدد من الفنانين العراقيين منهم قاسم السلطان وحبيب علي واحمد المصلاوي والفنان سيف شاهين، مقدمين اغنياتهم الوطنية الحماسية التي تشيد ببسالة قواتنا المسلحة وبطولاتهم، بالاضافة الى مشاركة بعض الشعراء الشباب الذين صدحت اصواتهم بحب الوطن وتمجيد الانتصارات المشرفة للقوات الامنية  ومنهم الشاعر د. حيدر ابو العباس واخرون.

اغنيات وطنية
الفنان قاسم السلطان قال :
" دونت جهود الابطال من قواتنا المسلحة في اجمل العبارات باغنيات
وطنية  حماسية مختلفة منها "طشرناهم"التي كانت بمناسبة
تحرير الموصل، وحين صدح صوتي بغنائها تفاعل الجمهور الكبير
الذي كان حاضرا الحفل
مبتهجا بالنصر المحقق على يد ابناء بلدهم".

عرض ازياء
الحفل شهد عرض ازياء عراقي
سومري للمصممة د. سندس عجرم التي ابدعت بابراز الحضارة العراقية العريقة للبلد والاناقة البغدادية المعروفة، بالاضافة الى عدد من الاهازيج والرقصات الحماسية للفرقة الشعبية العراقية .
ومن ضمن الاحتفالية تم تكريم
سعادة القنصل العام الدكتور حسين العزاوي والقنصل السابق في سفارة العراق في ابو ظبي السيدة ميس صبريمن قبل ممثلي الجالية العراقية في الامارات العربية المتحدة تثميناً لجهودهم المتميزة في خدمة ابناء الجالية العراقية.

شهادات تقدير
اما في نهاية الكرنفال الجماهيري تم تكريم المشاركين والراعين للحفل من قبل سعادة القنصل العام بشهادات شكر وتقديرلمساهمتهم في دعم هذا الاحتفال بهذه المناسبة الوطنية وهي تحرير الموصل العزيزة وزوال دولة الخرافة الباطلة.
   

المزيد من المواضيع