طلبة {التدريب الإعلامي} في أروقة { الصباح }

   


08/8/2017 12:00 صباحا

بغداد / غيداء البياتي 
بهدف ايقاف المتدربين من الشباب على اعتاب الصحافة ، ومن اجل تعزيز قدراتهم وخبراتهم المكتسبة من دراستهم النظرية في معهد التدريب الاعلامي خلال الدورات التي تقيمها شبكة الاعلام العراقي ، زار امس مجموعة من المشاركين في الدورة الاعلامية جريدة "الصباح" ، ليتسنى لهم معرفة العمل الصحفي وكتابة التقارير الفنية والعلمية والثقافية والسياسية ميدانيا وعمليا.

الصحفي والاستاذ في معهد التدريب الاعلامي / شبكة الاعلام العراقي د. حسن عبد راضي قال :" اصطحبنا مجموعة من الطلبة الجدد المتدربين في معهد التدريب الاعلامي على الصحافة في مجال تحرير الخبر الصحفي، وذلك من اجل تعزيز القدرات والخبرات للمتدربين، بالاضافة لما تلقوه من التعليم النظري في المعهد، وارتأينا من خلال الزيارة الميدانية لجريدة "الصباح" ان يكون المتدرب على  تماس مباشر مع الجانب العملي في الصحافة وطبيعة تحرير الاخبار وكتابة التحقيق، كما رغبنا في ان نجعل المشاركين يقفون على اعتاب الصحافة ابتداء من اختيار الموضوع ثم كتابته الى ان يتحول الى مادة مقروءة في الجريدة ، وحاولنا ان نطلعهم على جميع مراحل صناعة الصحف ليكونوا على بينة من هذا العالم الذي ينوون اقتحامه". 
الطالبة في المعهد الاعلامي نورا وصفي قالت:" اطلعنا من خلال زيارتنا للصحيفة على التقنيات الحديثة للمطبعة الخاصة بها وطبيعة عمل المحررين في جميع الاقسام الخاصة بها، واكتسبنا معلومات مهمة في مجال العمل الصحفي وكانت زيارة توثيقية لما تعلمناه نظريا في المعهد ". 
اما المتدرب احمد علي اكد ان :" الزيارة الميدانية والتطبيق العملي في الصحافة مهم جدا ويعد تكميليا للدراسة النظرية، لما لها من اهمية في تثبيت المعلومات في الذاكرة ، فقد اطلعنا على كيفية كتابة التقارير والاخبار، بالاضافة الى معرفتنا لبعض اسرار المهنة ا
لمهمة". 

   

المزيد من المواضيع