العبادي من الناصرية: حريصون على وحدة العراق

   


14/9/2017 12:00 صباحا

الناصرية / الصباح/ حازم محمد حبيب
  مرة اخرى يثبت رئيس الوزراء الدكتور حيدر العبادي حنكته في التعاطي مع التحديات بموقف وطني رافض لتقسيم البلاد، اذ جدد من الناصرية امس تأكيده على وحدة البلد، وعدم دستورية استفتاء اقليم كردستان، معلنا ان العراق في المرحلة الاخيرة من تحرير اراضيه من عصابات «داعش» الارهابية. 
وزار رئيس الوزراء محافظة ذي قار امس، حيث التقى أعضاء الادارة المحلية وبحث معهم سبل تطوير المحافظة.
وقال العبادي في كلمة له خلال الزيارة: ان «من دواعي سرورنا ان نكون هنا في ذي قار الحضارة والثقافة والتضحية والشجاعة»، مبينا ان «ابناء هذه المحافظة كانوا سباقين في الدفاع عن العراق وترابه عندما تعرض عدد من مناطقه لاحتلال عصابات «داعش» الارهابية، وقدموا الشهداء والجرحى لتحرير بلدهم، ولولا هذه التضحيات لما تحقق النصر».
واضاف «اننا في المرحلة الاخيرة من تحرير اراضينا وسنستمر بتأهيل وتدريب قواتنا لان الارهاب يحاول وسيبقى يحاول وعلينا الحذر منه».
كما اكد العبادي خلال كلمة ألقاها في اجتماعه مع اساتذة الجامعات والمعاهد، اهتمام الحكومة بشريحة اساتذة الجامعات.
وتابع ان «الانجاز لا يتحقق بكثرة الإنفاق، انما بالحرص والادارة الصحيحة»، مبديا «استغرابه من اعتماد بعض اساتذة الجامعات على شائعات ونسخة غير معتمدة من قانون التأمينات الاجتماعية»، مبينا ان «القانون لم يرسل لغاية الآن وما زال قيد النقاش».
في غضون ذلك، اكد رئيس الوزراء الحرص على وحدة العراق وان ما تحقق من انتصارات كان بوحدة العراقيين وتكاتفهم.
واضاف خلال لقائه بجمع كبير من عشائر المحافظة ان «العراق قوي وهو يختلف عن السابق، وينظر له العالم 
باهمية كبيرة».
وتابع، ان «العشائر الكريمة سند للدولة، وان هناك توجيهات واضحة من قبل المرجعية الدينية للعشائر بان تكون عونا للدولة من خلال الالتزام بالنظام والقانون وعدم السماح لاصحاب الجريمة المنظمة باستغلالها، وكذلك عصابات الفساد، مؤكدا ان الحكومة لن تسمح للخلافات بان تزعزع الامن».
   

المزيد من المواضيع