مزارع بلجيكي يفوز بلقب {اليقطينة العملاقة}

   


14/10/2017 12:00 صباحا

وصل وزنها إلى أكثر من طن
ترجمة: ليندا أدور
للسنة الثانية على التوالي يحصل مزارع بلجيكي على لقب زراعة أثقل يقطينة في قارة أوروبا، حيث وصل وزن الثمرة الى أكثر من طن.
وقد حصل المزارع ماتياس ويليمجينز، 24 عاما، على اللقب بعد أن بلغ وزن يقطينته (1,008 كيلوغرام) ليحرز بطولة أوروبا لزراعة اليقطين والتي جرت مؤخرا في مدينة  لودفيغسبورغ الالمانية .
وقد تراجع ويليمجينز عن تحقيق رقم عالمي جديد وسجل تراجعا عن الوزن الذي سجله العام الماضي عندما بلغ وزن اليقطينة التي اشترك بها في البطولة الى (1190 كيلوغراما).
وقد نمت اليقطينة “العملاقة” خلال فصل الصيف مع ارتفاع درجات الحرارة وعلى مدى أكثر من مئة يوم، والتي كانت عملية سقيها تتطلب نحو الف لتر من الماء يوميا في ظل حرارة الصيف، وقد وصلت نسبة الزيادة في وزنها نحو30 كيلوغراما في اليوم الواحد.
أما المركز الثاني فكان من نصيب المزارع الايطالي ستيفانو كاتروبي، حيث وصل وزن يقطينته الى 849 كيلوغراما، تلاه البولندي دومنيك كيديزياك الذي بلغ وزن يقطينته الى 836 كيلوغراما.
ومن المؤمل أن يصار الى تقطيع اليقطينات الفائزة الى قطع صغيرة بحجم كف اليد ليجري توزيعها بين المحتفلين ضمن مهرجان يقام في بداية شهر تشرين الثاني المقبل.

*موقع دويتشه فيلا الالماني
   

المزيد من المواضيع