الجبوري: العراق حريص على إدامة التواصل مع تركيا

   


13/1/2018 12:00 صباحا

لترسيخ استقرار المنطقة
بغداد/ الصباح
جدد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، التأكيد على حرص العراق على ادامة التواصل مع تركيا لترسيخ الاستقرار في المنطقة، في حين أكد السفير التركي لدى العراق فاتح يلدز ان بلاده ماضية في تطوير علاقاتها الثنائية مع العراق خصوصا في مجال مكافحة الارهاب.

وذكر بيان المكتب الاعلامي لرئيس البرلمان، تلقته "الصباح"، ان الجبوري بحث، لدى لقائه بالسفير التركي، "مستجدات الاوضاع في العراق والمنطقة، وسبل تطوير العلاقات بين البلدين لحفظ امن واستقرار المنطقة وفتح آفاق جديدة من التعاون التجاري والاقتصادي". ولفت الجبوري، خلال اللقاء، إلى "ضرورة استمرار التنسيق والتعاون الوثيق خصوصا في ما يتعلق بمكافحة الارهاب"، فيما أشار رئيس مجلس النواب إلى ان "العراق حريص على ادامة التواصل مع تركيا من اجل ترسيخ الاستقرار وخلق اجواء يمكن من خلالها رفع مستوى التعاون على الصعيد التجاري والاستثماري وتحقيق مصالح الشعبين الجارين".
من جانبه، اكد يلدز ان "بلاده ماضية في تطوير علاقاتها الثنائية مع العراق خصوصا في مجال مكافحة الارهاب واهمية العمل المشترك لتجاوز المشاكل كافة، وانها داعمة اساسية لجهود العراق في تحقيق الاستقرار الدائم في المنطقة".
   

المزيد من المواضيع