تقليص ساعات الدوام خلال رمضان المبارك

   


16/5/2018 12:00 صباحا

 بغداد / الصباح
قررت الامانة العامة ل‍مجلس الوزراء، تقليص ساعات الدوام الرسمي خلال شهر رمضان المبارك، في حين اكدت وزارة الداخلية انها ستتخذ اجراءات قانونية بحق المجاهرين بالافطار باحالتهم على القضاء.
يأتي ذلك في وقت اعلن خلاله الوقف السني، ان غداً الخميس، هو اول ايام الشهر
الفضيل.
وافاد بيان للامانة العامة، تلقته “الصباح”، بانها “وجهت وثيقة الى الوزارات والمحافظات ومجالس المحافظات والجهات غير المرتبطة بوزارة، قررت فيها تقليص ساعات الدوام الرسمي ساعة واحدة في دوائر الدولة جميعاً خلال شهر رمضان المبارك، ويترك لها تحديد بداية الدوام الصباحي”.
وفي الشأن نفسه، اصدرت وزارة الداخلية، توجيهات وتعليمات خاصة بشهر رمضان المبارك، مؤكدة انها ستتخذ اجراءات قانونية بحق المجاهرين بالافطار باحالتهم على القضاء.
وذكر بيان للوزارة، انه “بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك تقرر اصدار الضوابط التي تتمثل بقیام رؤساء الوحدات الإدارية جميعاً والجهات المعنية في المحافظات باتخاذ الاجراءات القانونية بحق المجاهرين بالإفطار”.
 واضاف البيان، ان “الوزارة تؤكد مراقبة غلق المطاعم وأماكن بيع الأطعمة من شروق الشمس الى الغروب باستثناء عدد من المطاعم على ان تكون مستورة باغطية على الأبواب والواجهات ووفق ما هو معروف، فضلاً عن غلق محال بيع المشروبات الكحولية جميعا والتشديد على مراقبتها “.
   

المزيد من المواضيع