السبت - ملحق علوم

الاحد - ملحق فنون

الاثنين - ملحق اسرة

الثلاثاء - ملحق ديمقراطية

الثلاثاء - ثقافة شعبية

الاربعاء - ملحق ادب

الخميس - شمس الصباح

   

الحكومة ترفض إعادة العمل بنظام الفردي والزوجي لسير المركبات في بغداد

   


14/4/2013 1:32 مساءَ

بغداد ــ الصباح
اعلنت مديرية المرور العامة، الاحد، عن ان الامانة العامة لمجلس الوزراء رفضت مقترحا باعادة العمل بنظام الفردي والزوجي لسير المركبات في بغداد كحل للاختناقات المرورية في شوارع العاصمة.
وقال مدير اعلام مديرية المرور العامة العميد نجم عبد جابر للمركز الخبري لشبكة الاعلام العراقي(IMN) إن "الامانة العامة لمجلس الوزراء شكلت في وقت سابق لجنة برئاسة مديرية المرور العامة وعضوية الجهات المعنية في امانة بغداد ووزارات البلديات والاعمار والاسكان والتجارة لوضع حلول لظاهرة الاختناقات المرورية في بغداد"، مبينا أن "اللجنة قدمت توصيات الى الامانة العامة بهذا الخصوص".
واوضح أن "من بين التوصيات التي قدمت هي اعادة العمل بنظام الفردي والزوجي لسير المركبات في العاصمة بغداد كأحد الحلول لفك الاختناقات المرورية"، مشيرا الى أن "الامانة العامة لمجلس الوزراء رفضت اعتماد التوصية".
واشار جابر الى أن "التوصيات التي رفعت تضمنت ايضا الايعاز لوزارة التجارة بتقليل استيراد السيارات ومنع دخول السيارات التي لاتتمتع بالمواصفات التي تتلاءم مع الوضع العراقي"، مشيرا الى أن "باقي التوصيات ركزت على قيام امانة بغداد والوزارات المعنية بإنشاء انفاق وطرق حولية ومجسرات لفك الازدحامات".
وكانت الامانة العامة لمجلس الوزراء قد قررت تشكيل لجنة نهاية العام الماضي تتولى تشخيص اسباب الزخم المروري في العاصمة بغداد ورفع توصية لاحقا للجنة الحكومية المشكلة بأمر رئيس الوزراء نوري المالكي لوضع حلول لازمة الاختناقات المرورية.
 وتشهد بغداد بشكل متكرر زحامات مرورية تزداد اثناء ساعات بدء الدوام الرسمي وفترة الانتهاء منه.





   

المزيد من المواضيع