اعادة العمل بنظام السير الفردي والزوجي على مركبات "المنيفست" في بغداد ابتداء من الجمعة

   


06/6/2013 8:18 مساءَ

بغداد - الصباح
اعادت قيادة عمليات بغداد الخميس، العمل بنظام الزوجي والفردي في بغداد للمركبات التي تحمل لوحات فحص مؤقت "المنيفست" بما فيها الحكومية ابتداء من يوم الجمعة ،فيما منعت المركبات التي تحمل لوحات فحص مؤقت صادرة من المحافظات من التجول في بغداد.
وقال مصدر في قيادة عمليات بغداد في تصريح صحفي: إن اجتماعا موسعا جرى الخميس في قيادة عمليات بغداد، وبحضور المسؤولين عن الملف الامني ومديرية المرور العامة، تم فيه إقرار العودة بالعمل وفق نظام الزوجي والفردي في بغداد للمركبات التي تحمل لوحات الفحص المؤقت "المنيفست"،باستثناء مركبات الحمل والأجرة التي تسع لـ 11 راكباً فما فوق ، مبيناً ان المركبات ذات الارقام الفردية يحق لها السير ابتداء من يوم الجمعة.
وأوضح المصدر: أن عائديه المركبة المتجولة في بغداد يجب أن تكون لصحابها أو حائزها أو السائق لها يحمل وكالة مصدقة من المرور العامة أو كاتب عدل.
واضاف المصدر: أن القرار جاء على خلفية الاحداث الأمنية الأخيرة التي وقعت في بغداد فكان لزاما على قيادة عمليات بغداد ووزارة الداخلية أن تكون لهما وقفة بخصوص هذا الموضوع من اجل السيطرة على الوضع الامني وعلى حركة سير المرور بالشارع وتتيح لنقاط التفتيش المنتشرة في بغداد السيطرة على تفتيش السيارات.
من جانبه قال المتحدث باسم مديرية المرور العامة، العميد عمار وليد في لقاء اجرته معه قناة العراقية : إن مديرية المرور العامة ستقوم بتطبيق العمل بنظام الزوجي والفردي على مركبات الفحص المؤقت"المنيفست"، ابتدأ من يوم الجمعة الـ 7 من حزيران 2013 على جميع المركبات وعائديتها سواء كانت لدوائر الدولة أو منظمات المجتمع وجميع الشخصيات.
واضاف وليد: أن قرار نظام الفردي والزوجي أستثنى مركبات الأجرة التي وزعتها الشركة العامة لصناعة السيارات والتي تحمل لوحات الفحص المؤقت، ومركبات نقل الركاب 11 راكبا فما فوق سواء التي وزعتها الشركة العامة للسيارات أو الاستيراد الشخصي، مبينا أن المركبات التي تحمل لوحات فحص مؤقت تسجيل محافظات يمنع دخولها او تجوالها في بغداد".
وكانت مديرية المور العامة أعلنت في الـ 12من تشرين الثاني2011، عن موافقة الامانة العامة لمجلس الوزراء على إلغاء نظام حركة المركبات وفقا للنظام الزوجي والفردي في بغداد، بناء على مقترح قدمته مديرية المرور العامة لإلغاء قرار العمل بنظام الزوجي والفردي.

   

المزيد من المواضيع