إنجاز 3 مجمعات سكنية في مدينة بسماية

   


06/6/2015 12:00 صباحا

 بغداد - طارق الاعرجي
انجزت شركة هنوا الكورية 3 مجمعات سكنية ضمن مدينة بسماية لتسليمها الى هيئة الاستثمار الوطني ليتسنى لها توزيعها بين المواطنين بحسب اسبقية التسجيل.
مصدر في الشركة قال في تصريح لـ”الصباح”: ان “وتائر العمل في بناء المجمعات السكنية في مدينة بسماية بشكل تصاعدي على كافة الصعد”.
واشار الى ان الاعمال التي تجري الان تركز على تشييد طوابق المباني السكنية في المجمع السكني أ – 6 التي تشهد تقدما وتوسعا ميدانيا، موضحا ان مجموع الوحدات السكنية في هذا المجمع تبلغ 1440 وحدة سكنية ذات طراز حديث، اذ يضم هذا المجمع 12 مبنى سكنيا، بالاضافة الى 40 مبنى سكنيا اخر تشيد في المجمعات السكنية  أ-1 و أ-2 وأ-3.
واضاف ان المجمعين السكنيين أ-2 و أ-3 جاهزان الان للسكن الى جانب وضع اللمسات الاخيرة على المجمع السكني الاول أ – 1، بانتظار ان يتم تسليمها الى الهيئة الوطنية للاستثمار في وقت قريب من هذا العام.
واوشكت اعمال تشييد طوابق مباني المجمع السكني الثاني أ– 2 على الاكتمال، استعدادا لبدء أعمال التشطيب فيه. كما تستمر اعمال التشييد في المجمع السكني الثالث  أ – 3.واضاف ان العدد الاجمالي للوحدات السكنية التي ستكون متاحة في تلك المجمعات الثلاثة  أ – 1، أ – 2، أ – 3 4800 وحدة سكنية الى جانب اكتمال تشييد بعض المرافق في محطة الصرف الصحي واستمرار اعمال التشييد في محطة تصفية مياه الشرب، منوها بان موقعي تشييد محطة تصفية المياه WTP ومحطة مياه الصرف الصحي STP في مشروع مدينة بسماية الجديدة شهدا تقدما كبيرا وملحوظا على عدة اصعدة، اذ يجري تنفيذ اعمال ربط الانابيب بين المحطتين بموقع المباني السكنية.
وعن انشاء برج المدينة، اكد المصدر ان انشاءه يعد “مرفقا” للاستثمار من قبل شركة هنوا للهندسة لغرض الدعاية والترويج لمشروع المدينة، اذ يعتبر البرج احد ابرز معالم مدينة بسماية الجديدة الذي سيكون له استخدامات عدة مستقبلا، موضحا ان البرج يقع بجوار الحي السكني أ وبالقرب من المركز التجاري للمدينة.ومن الناحية التصميمية، يتألف البرج من طابقين يتوسطه برج ضخم يبلغ ارتفاعه 70 مترا، وان اهم ما يميز هذا المرفق هو استخدامه حاليا الطاقة الشمسية في انظمة التشغيل، كما يتضمن الطابق الارضي مسرحا خاصا يمكن استخدامه لتضييف اي حدث او مناسبة أثناء زيارات الوفود، اذ تم تزويد الصالة بمعدات عرض مثالية كشاشة العرض المركزية.
ويعد مشروع مدينة بسماية الجديدة اول واكبر مشروع تنموي من نوعه في تاريخ العراق، اذ تقع مدينة بسماية الى الجنوب الشرقي من مدينة بغداد وتبعد نحو (10) كم عن حدود مدينة بغداد على الطريق الدولي الرابط بين بغداد- كوت على مساحة 1.830 هكتار.
   

المزيد من المواضيع